كيجين

english Kyōgen
Nôgaku Theatre
UNESCO Intangible Cultural Heritage
Himeji-jo Takigi Nou 39 37.jpg
Kyōgen performance at Himeji Castle
Country Japan
Domains Performing arts
Reference 12
Region Asia and the Pacific
Inscription history
Inscription 2008 (3rd session)
List Representative
Unesco Cultural Heritage logo.svg

ملخص

  • سن التظاهر
    • كان مجرد التظاهر
  • اللعب الفكري التخيلي

نظرة عامة

كيجن ( 狂言 ، "الكلمات المجنونة" أو "الكلام الوحشي") هي شكل من أشكال المسرح الهزلي الياباني التقليدي. تم تطويره جنبًا إلى جنب مع Noh ، وتم إجراءه مع Noh كفاصل مؤقت بين أعمال Noh في نفس المرحلة ، ويحتفظ بروابط وثيقة بـ Noh في العصر الحديث ؛ لذلك ، يتم تعيينه في بعض الأحيان نوح kyōgen . ومع ذلك ، فإن محتوياته لا تشبه على الإطلاق مسرح نوح الرسمي والرمزي والرسمي ؛ kyōgen هو شكل هزلي ، وهدفه الأساسي هو جعل جمهوره يضحك.
Kyōgen جنبا إلى جنب مع نوح هو جزء من المسرح Nōgaku.
تتم مقارنة Kyōgen في بعض الأحيان بالشكل الهزلي الإيطالي من commedia dell'arte ، والتي تطورت في نفس الفترة تقريبًا (القرن الرابع عشر) ، وكذلك ميزات الشخصيات. كما أن لديها أوجه تشابه مع مسرحية الإله الإغريقي اليوناني ، وهي مسرحية كوميدية قصيرة يتم تنفيذها بين المآسي.

إنها كوميديا شهيرة من العصور الوسطى حدثت خلال فترة نانبوكوتشو ، وهي واحدة من الفنون المسرحية الكلاسيكية في اليابان جنبًا إلى جنب مع نوه وكابوكي وبونراكو (نينغيو جوروري). على وجه الخصوص ، يطلق عليه أيضًا "Noh Kyogen" لأنه يتمتع بعلاقة عميقة مع Noh. في حين أن Noh هي دراما كابوكي تتعامل بشكل أساسي مع الموضوعات الكلاسيكية وتضع جمال الأشباح في المقام الأول ، فإن Kyogen تتناقض مع الدراما الحوارية التي تعبر عن الأحداث اليومية من خلال الضحك.

التاريخ فترة التأسيس

الظروف التي تم بموجبها إنشاء فن أداء كيوجين غير واضحة. ومع ذلك ، فإن مصدر التمثيل الفكاهي الذي يجعل الناس يضحكون يمكن إرجاعه إلى العصور القديمة. بما في ذلك ماي إيواتو من Ame-no-Uzume no Mikoto ، يمكننا أن نجد بعض تقاليد "Kojiki" و "Nihonshoki" التي يعتقد أنها مصحوبة بأعمال كوميدية. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بمثال عن كيفية وصفه بأنه شكل متماسك من الفن ، يجب أن يرجع إلى "Shinsarugakuki" ، التي قيل أن أكيهيرا فوجيوارا كتبها في منتصف فترة هييان. تم أداؤه هناك في مدينة كيوتو ساروغاكو تتم كتابة الأساليب الفكاهية مثل "التسول للحصول على حفاضات Myoko Nun" و "أول تسلق Tojin إلى كيوتو" واسم الممثل الذي لعبها. ومع ذلك ، يبدو أن هذه الفنون الأدائية ما زالت تترك الارتجال ، وهناك مشكلة تتعلق بمدى ارتباطها بالفنون المسرحية للأجيال اللاحقة. ومع ذلك ، يمكن القول أن مثل "Sarugaku" ، أي التمثيل الفكاهي الارتجالي ، تم دمجه في مسرحية واحدة ، وتم تشكيل فن الأداء الكوميدي لـ Kyogen في عملية صقله وتثبيته. خاصة خلال السلالات الشمالية والجنوبية ، عندما تأسست كيوجن ، انتشرت مع التغيرات الاجتماعية. جيكوكوجو يبدو أن عددًا من هذه الأحداث قدم الكثير من المواد لفنون الضحك المسرحية. شوهدت ولادة الكوميديا في القرون الوسطى كيوجن في النقطة التي تم فيها الجمع بين الأسلوب الفكاهي التقليدي وضحك السخرية الاجتماعية الخاصة بهذه الحقبة.

فترة موروماتشي

في هذا الوقت تقريبًا ، كان هناك نجاح كبير لـ Noh بواسطة Kan'ami و Zeami. كما ترون من حقيقة أنه كان يطلق عليه "Sarugaku Noh" في ذلك الوقت ، بدأ Noh في الأصل من تقنيات الدعابة الارتجالية ، ولكن تم استبعاد السطح الفكاهي بسرعة وتم دمج عناصر الكابوكي كفن أداء جديد. لقد كان نجاحا كبيرا يبدو أن نوه وكيوجن كانا أول من شكل شراكة. على الرغم من أن Kyogen في هذه المرحلة قد تم تأسيسها في الوقت الحالي ، فمن غير المرجح أن يكون المحتوى قد ترسخ مثل Noh ، لذلك ليس من الواضح كيف كان مرتبطًا بـ Noh. .. ومع ذلك ، من "Shodosho" Zeami و "Sarugaku Dangi" (1) ، (1) عروض متناوبة لنو وكيوجن على نفس المسرح. (2) في نوح عين وجود (Ma-Kyogen). (3) في "Okina" الذي يؤديه ممثل نوه ، " سانباسو من المعروف أن العلاقة بين الاثنين ، والتي لا تزال مسؤولة عن ممثل كيوجن المسؤول عن (سانباسو) ، قد تم تأسيسها بالفعل ، على الأقل حول الزيمي.

يبدو أن الارتجال والسيولة في Kyogen استمر حتى نهاية العصور الوسطى ، على الرغم من إظهار ارتباط عميق مع Noh. بالنظر إلى الرسالة الوحيدة ، "كتاب Tensho Kyogen" (1578) ، الذي يُظهر فن كيوجين في فترة Muromachi ، "انتشار النهاية" ، "Daimyo يدعو الناس. أخبرني أن أذهب إلى العاصمة وشرائها بسعر مرتفع. حسنًا ، صعد. مع وصف بسيط مثل "الوصول إلى العاصمة والاتصال" ، حتى في نهاية القرن السادس عشر ، كانت Kyogen عبارة عن فن أداء يقرر فقط الخطوط التقريبية ويتم تنفيذه بخطوط ارتجالية والأفعال. الفهم. ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، مع الأخذ في الاعتبار أن محتوى Kyogen قد تم تدوينه على أي حال ، وأن حوالي 80٪ من 100 أو نحو ذلك مكتوبة من Kyogen هناك تقريبًا نفس تلك التي تم إجراؤها اليوم. في الوقت نفسه ، يمكن الاستدلال على أن تدفق Kyogen قد انتهى أخيرًا في عصر "كتاب Tensho Kyogen" هذا ، وأن هناك دلائل على أن المحتوى قد ترسخ.

فترة ايدو

في فترة إيدو ، أصبحت كيوجين حفل ساموراي مع نوه وتم دمجها في نظام باكوهان. تم تأسيس قاعدة نو هراء ، كيوجين اصبح من الانتماء الى الابط والموسيقيين. ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، تم التعامل مع Kyogen مثل الساموراي ، وكانت العروض راسخة ، ويمكن للممثلين التركيز على تحسين مهاراتهم. بهذه الطريقة ، بدأت Kyogen طريقها كفن أداء كلاسيكي. تم تطوير Kyogen كفن أداء كلاسيكي في هذا الوقت. أسلوب Okura (رب الأسرة ، مدرسة ييمون ، فرع الأسرة ، مدرسة هاشيمون) ، ساجيرو تم إنشاء المدرستين (الأسرة الرئيسية ، ومدرسة Niemon ، والعائلة الفرعية ، مدرسة Denemon) لأول مرة ، ثم عملت كحظر على كيوتو وكانت مملوكة أيضًا لنطاقات Owari و Kaga. أسلوب Izumi (سوك ، فصيل مياكي ، فصيل نومورا ، إلخ.) نمت قوتها ، ودخل عالم كيوجين عصر الدرجة الثالثة. بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك أيضًا مدارس صغيرة جماعية مثل مدرسة Nanto Negi و Wakimoto و Tanaka ، ولكن يبدو أن هذه المدارس تختفي تدريجياً من خلال دمجها تدريجياً في المدارس الثلاث المذكورة أعلاه والانضمام إلى عالم Kabuki الناشئ. يكون.

بالإضافة إلى ذلك ، مع ترسيخ الخطوط تدريجياً واشتداد وعي المدرسة ، تم تدوين النص أيضًا. أوكورا توراكي كان ما يسمى بـ "Okura Torameihon" ، والذي نسخته (Okura Tora Akira) عام 1642 (Kanei 19) ، أول نص كامل. تشمل النصوص القديمة الأخرى كتاب Tenri على طراز Izumi "Rikugi" ، والذي يُعتقد أنه من فترة Shoho (1644-48) ، و "كتاب Sagiho المدرسي" ، الذي يقال إنه السنة الأولى من Kyoho. منذ ذلك الحين ، تم تنقيح آيات كيوجن تدريجيًا مع إظهار بعض التدفق ، وتم تدوين النصوص التي تم إعدادها وفقًا لذلك واحدة تلو الأخرى لكل نمط. تتضمن النصوص الشائعة الأخرى "Kyogen" و "Kyogen" و "Kyogen" و "Kyogen" المنشورة من 1660 (Manji 3) إلى 1730 (Kyoho 15). يحتوي على 50 آية كيوجين ، إجمالي 200 آية كيوجين. يبدو أنه استند إلى نص أسلوب المجموعة الصغير الذي مات مبكرًا ، ولكن في الوقت الذي لم يتم فيه إصدار نص الأسلوب الأرثوذكسي ، تم الترحيب به باعتباره مادة القراءة الوحيدة لمعرفة محتويات كيوجين وتكرارها. طبعات حتى نهاية فترة إيدو.

بعد عصر ميجي

مع استعادة ميجي ، سقطت طبقة الساموراي ، واضطر عالم كيوجن إلى الخضوع لتغييرات كبيرة. حتى ذلك الحين ، كان يتقاضى راتبه بصفته باحثًا ، ولكن في وقت ما انقطع دخله ، ولم يستطع الكثير من الناس التعامل مع هذا الوضع الجديد. أصبح. ومع ذلك ، في مدرسة Okura ، تم الحفاظ على التقليد الفني من قبل التلاميذ المؤثرين مثل عائلة Tojiro Yamamoto في طوكيو ، وعائلة Chigoro Shigeyama في Kansai ، وعائلة Chuzaburo Shigeyama. انتقل Yoshinobu Nomura إلى طوكيو وعمل بجد لتطوير أسلوب Izumi في طوكيو. في الوقت الحاضر ، تم إحياء Iemotos في كلتا المدرستين. في مدرسة Okura ، توجد عائلة Zenchiku ، التي انفصلت عن المنازل المذكورة أعلاه وعائلة Shigeyama Chuzaburo ، بشكل أساسي في طوكيو وكانساي ، وفي مدرسة Izumi ، عائلة Nomura Manzo وعائلة Miyake Tokuro. وعائلة نومورا ماتاسابورو وأهالي كيوجين كيودوشا في ناغويا ينشطون بشكل أساسي في طوكيو وناغويا على التوالي. ومع ذلك ، لم يتم إحياء سوى Sagi-ryu بعد تدميره في المركز في عصر Meiji ، ولم ينتقل الفن إلا بشكل طفيف إلى مدينة Yamaguchi ومحافظة Saga و Sado في محافظة Niigata.

الفرق بين أسلوبين الفن الحاليين في Okura و Izumi هو أن مدرسة Tokyo Okura هي عرض يؤكد الكرامة ، بينما تضيف مدرسة Izumi ذوقًا أنيقًا لها ، ومع انتقالها إلى الغرب مع مدرسة Nagoya Izumi و مدرسة كانساي أوكورا. يصبح أسلوب فني غير رسمي. وبهذه الطريقة ، فإن أسلوب كيوجين يرجع إلى حد كبير إلى طبيعة الأرض التي يقيم فيها وفردية الممثلين ، بدلاً من الاختلافات في الأسلوب.

أغنية / التصنيف

أغاني كيوجين التي يتم أداؤها حاليًا هي حوالي 200 أغنية لمدرسة Okura وحوالي 250 لمدرسة Izumi. يتداخل معظمها ، ولكن هناك بعض الاختلافات في النص حسب الأسلوب ، وبعض الأغاني فريدة بالنسبة للأسلوب. هناك تقليد مفاده أن المؤلف عالم في السلالات الشمالية والجنوبية ، مثل Gen'e ، لكن هذا بالطبع غير موثوق به. يمكن القول أن معظمها تم إنتاجه من قبل أجيال متعاقبة من أساتذة كيوجين ، حتى لو كان بعضهم متضمنًا طبقة المعرفة. هناك عدة طرق لتصنيف Kyogen ، ولكن هنا يتم عرض الأغاني التمثيلية في الجدول وفقًا لتصنيف مدرسة Okura.

ضحك كيوجين

تعتبر Kyogen بمثابة فن أداء للضحك ، ولكنها ليست مجرد روح الدعابة ، ولكن هناك عدة أنواع من الضحك. الآن ، أود أن أقسمها إلى ثلاث نقاط: "ضحك تهنئة" و "ضحك ساخر" و "مجرد فكاهة".

ضحك تهنئة

كما يقول المثل ، "تأتي الثروة إلى بوابة الضحك" ، فالضحك له طابع مشابه لطابع الاحتفال بطول العمر من العصور القديمة. حتى في Kyogen ، وهو فن أداء للضحك ، يجب ألا ننسى جانب Kyogen ، الذي تم تضمينه فيه. إنه أيضًا مظهر من مظاهر حقيقة أن هناك نوعًا من موضوع التهنئة يسمى Waki Kyogen. يبدو أن Daikokuten و Ebisu يقدمان حظًا جيدًا للمصلين (《Daikoku》 ، إلخ.) ، يرسمون الجزية السنوية للفلاحين في كل بلد (《Tsukushioku》 ، إلخ.) (《نشر النهاية end ، إلخ) ، Kyogen مع محتوى سعيد ينتمي إلى هذا. حتى بالنسبة للأغاني الأخرى غير Waki Kyogen ، إذا قلت شيئًا مثل "إذا ذهبت إلى العالم ، فيمكنك فعل ذلك باستخدام Miyo" أو "يمكنك إنشاء حقل أرز مثل هذا في العالم ، فلا يمكنك القيام بهذا النوع من شيء سعيد "على الفور. أحاول أن أهنئكم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المحتويات التي لا تُنسى مثل الأغاني والرقصات والمرافقة الموسيقية والسرد في المسرحية. بهذه الطريقة ، غالبًا ما تمتد طبيعة التهنئة إلى فن أداء Kyogen بالكامل ، باستثناء Kyogen. قد يكون لهذا علاقة بحقيقة أن Kyogen تم تأديتها كموسيقى احتفالية لفترة طويلة ، ولكن حتى الآن بعد أن اختفت Kyogen ، طالما أن Kyogen هي فن أداء للضحك ، فإن هذا الجانب كدراما احتفالية لا يمكن أن يكون تجاهله. ..

ضحك هجاء

بالنظر إلى أن خلفية Kyogen كانت اتجاه Gekokujo الذي نشأ من السلالات الشمالية والجنوبية إلى فترة Muromachi ، فمن الطبيعي أن يتم تضمين ضحك السخرية الاجتماعية فيه. << يوميات التمريض >> في 11 مارس 1424 ، كان هناك مقال تم فيه أداء كيوجن بعنوان "تعب الفلاح (الفقر) نو جي" ، و "كونو دين شين" في "كتاب تينشو كيوجن". في منطقة كيوجن المسماة "الولاية" ، اشتكى بعض المزارعين من تخفيض الجزية السنوية. ومع ذلك ، كما يمكن رؤيته من حقيقة أن هذه الكيوجين لم يتم نقلها إلى الأجيال القادمة ، فإن الهجاء المرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمجتمع يكاد يكون مخفيًا عن كيوجين الحالي ، وبدلاً من ذلك يشير إلى نقاط الضعف التي يتمتع بها جميع البشر بروح الدعابة. الهجاء على شكل هو السائد. بمعنى آخر ، لا يجب بالضرورة اعتبار الشخص الذي يظهر في Kyogen دايميو أو راهبًا من القرون الوسطى. من خلال الديمو الذي ظهر هناك ، يتم السخرية من هجاء شخص رائع يبدو أنه في أي عمر ، ويجب أن نرى أن نفسية الشخص الذي يريد التباهي بمعرفته دون التعلم يتم السخرية منها من خلال الراهب. لنذهب. أيضًا ، أثناء مشاهدة كلمات وأفعال تارو تارو على المسرح ، يجب أن يكون الجمهور قادرًا على الشعور بتناقض أذهانهم ، وهو ليس تاج تارو ، أنهم ملابس أفقية ومن ناحية أخرى قلوب صغيرة ، الماكرة ولكن صادقة. يكون. بهذه الطريقة ، نمت هجاء كيوجن من هجاء لم يتم قبوله إلا في العصور الوسطى إلى شخصية أكثر عالمية من "الكوميديا البشرية".

روح الدعابة

من وجهة نظر الدعابة فقط ، خضعت Kyogen لتغييرات كبيرة في عملية التدفق. يبدو أن الضحك في الوقت الذي كانت فيه Kyogen عبارة عن دراما معاصرة ، كما في حالة الهجاء ، كان كل شيء عن الأشياء المبتذلة التي تستهدف المناسبة. بالنظر إلى وصف "كتاب Tensho Kyogen" ، يمكن ملاحظة أنه كان مليئًا بالضحك الفاضح والفاحش في كثير من الأحيان. تم فحصه تدريجيًا وتوحيده في الضحك المشرق والفكاهي الموجود في Kyogen اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، تم الجمع بين الضحك بالحوار والأفعال والسرد والأغاني والرقصات بمهارة ، وولد الضحك المتقدم الذي تم فيه دمج التهاني والسخرية والفكاهة. إن فكرة Zeami المثالية عن Kyogen هي "تضمين المرح في ابتسامته" في "كتابه التدريبي" ، ولكن في Kyogen الحالية ، غالبًا ما يمكنه الاتصال بالمرحلة التي وصلت إلى هذا الحد. يمكنك أن ترى أحد الإنجازات الفكاهية لـ Kyogen في <ضحك Waraku> الذي يتجاوز التهاني والسخرية.

الميزات / الاتجاه

يتم إجراء Kyogen في الأصل بالتناوب مع Noh في Noh-kai ، ولكن مؤخرًا ، بغض النظر عن عدد Noh ، فإن الشكل الذي يتم فيه إدخال Kyogen فقط أصبح أكثر شيوعًا. بدلاً من ذلك ، يتزايد عدد الاجتماعات التي يتم فيها أداء كيوجين فقط في أماكن أخرى غير مرحلة نوه ، مثل المسارح وقاعات المحاضرات المدرسية. تتميز Kyogen ، التي تتكون في الأصل من عدد قليل من الشخصيات ولا تتطلب أي معدات أو دعائم تقريبًا ، بميزة كونها سهلة الأداء في أي مرحلة. علاوة على ذلك ، يستند حوار كيوجين على العامية في العصور الوسطى ، وهي رحم الأم للغة الحديثة ، وعلى الرغم من أن الأزياء منمقة ، إلا أنها نسخة مخلصة إلى حد ما من المظهر في ذلك الوقت ، لذا فإن المرحلة هي ، إذا جاز التعبير ، < تتحرك عادات الناس المشتركة Muromachi. هناك شعور بـ "لفافة الصور" ، وعلى الرغم من أن Kyogen هي فن أداء كلاسيكي ، يمكن القول أن لديها ظروفًا مألوفة للجميع في العصر الحديث. معظم الأشخاص الذين ظهروا في أول كيوجين هم من 2 إلى 4 ، وبعضهم متعدد الأشخاص ، لكن الشخصيات الرئيسية لا تزال قليلة ، والآخرون هم النثرة. ) والعمل كمجموعة. يُطلق على بطل الرواية اسم shite ، ويطلق على الآخرين اسم ad ، ولكن في أسلوب Izumi ، يُطلق على الإعلانات الأخرى غير الإعلان الرئيسي اسم إعلان صغير بشكل خاص. تستمر معظم العروض من 20 إلى 40 دقيقة ، والأداء الذي يستغرق ساعة واحدة عبارة عن بضع أغانٍ مثل "المحارب" و "فيش فوكس" و "هاناجو".

على عكس Noh ، فإن استخدام الأقنعة محدود للغاية ، ولا يتم استخدامه إلا عند ارتداء الملابس كإله ، أو شيطان ، أو حيوان ، أو امرأة قبيحة ، وما إلى ذلك ، ولكن مثل 《Shimizu》 و 《Rokujizo》 ، فإن القناع هو شيطان. هناك أيضًا مثال على استخدامه كدعم عند انتحال شخصية تمثال بوذا. هناك عدد قليل من مجموعات المسرح والدعائم ، ولكن بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام مروحة واحدة لتمثيل أكواب الساكي ، والكوشي ، والفرش ، والأبواب المفتوحة / المغلقة ، إلخ. نزاع يُظهر (Kazuraoke) استخدامات مختلفة مثل الجلوس والبراميل وأشجار البرسيمون. أيضا ، عندما تشرب من أجل ، يجب أن تغلق باب منزلك ، وعندما تكسر الوعاء ، يجب أن تغلق باب منزلك. في بعض الأحيان ، يعبر المؤدي نفسه عن المحاكاة الصوتية مثل <سلس ، سلس> في المحاكاة الصوتية ، وهي طريقة تعبير بسيطة وروح الدعابة خاصة بـ Kyogen.

كيوجين هي مسرحية تتكون أساسًا من خطوط ، لكن الكابوكي والمرافقة الموسيقية تستخدم أيضًا حسب الاقتضاء. من خلال القيام بذلك ، فإنه يرفع أجواء قاعة الولائم ويوقف (ينتهي) أفضل كيوجين. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا أمثلة من الأغاني التي تحمل موضوع الحب ، مثل "Hanako" و "Ochanomizu" ، التي تعبر عن مكان قصص اللعنات وهمسات الحب من خلال الغناء والانخراط في الأغاني الصغيرة. هذا لمنع التعبير عن العاطفة من أن يصبح صريحًا ، ويمكن ملاحظة أن هناك اعتبارًا لعدم الوقوع في الابتذال أثناء كونه كوميديا.

يبدأ معظم أعضاء Kyogen بالتعريف الذاتي بأن "هذا هو الشخص الذي عاش هنا" وينتهي بالسعي وراء "افعلها ، افعلها". بالطبع ، هناك أنواع أخرى من الأسماء التي نصبت نفسها بنفسها ، وهناك عدة أنواع من طرق التثبيت ، مثل ربط الحياشي ، والتثبيت الضاحك ، والتوبيخ. ومع ذلك ، فإن تكوين المسرحية المسماة Kyogen هي نمطية لدرجة أنه يمكن تصنيفها إلى هذه الأنواع. لا يمتد هذا إلى تكوين أغنية واحدة فحسب ، بل يمتد أيضًا إلى الأذواق والتعبيرات الجزئية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن ملاحظة اتجاه هذا التصنيف في حقيقة أن الشخصيات يتم التحكم فيها في 15 أو 6 أنواع مثل daimyo و Taro crowner و والزوجين والشيطان واليامابوشي والراهب والرأس جالسًا. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون هذا التصنيف موحدًا كما هو. على سبيل المثال ، هناك مشهد يكرر فيه تاج تارو خطوط دايميو ، ولكن أثناء قول نفس الأسطر ، يجب أن يظهر الاختلاف في الترتيب بين دايميو و تاج تارو بشكل طبيعي.

تم إجراء هذه الأنماط كثيرًا في عملية تطوير Kyogen في أوائل الفترة الحديثة ، ولكن الاتجاه متشابك بشدة مع الطريقتين الرئيسيتين لتصرف Kyogen ، "المبالغة" و "الإغفال". يبدو أن المبالغة والإغفال عبارة عن تعبيرات متناقضة ، لكن المبالغة في الأجزاء المميزة للأشياء وحذف الأجزاء غير الضرورية يبرزان جوهر الحدث الذي سيتم التعبير عنه. إنها وسيلة فعالة لصنعها. عزز تصنيف Kyogen بشكل كبير طريقة المبالغة والإغفال هذه ، ولكن في الوقت نفسه ، عززت هاتان الطريقتان أيضًا بجرأة تصنيف Kyogen. هذا يجعل من الممكن لـ Kyogen للتعبير عن الشخصية والسلوك العالمي والأساسي للبشر بطريقة قوية وواضحة ، مما يؤدي أيضًا إلى التعبير عن الفكاهة التي تنفرد بها Kyogen. للوهلة الأولى ، يبدو أن كيوجين قد تضاءل في حيويته خلال فترة التأسيس لأنه تم صقله والحفاظ عليه في عملية التحول إلى فن أداء كلاسيكي بعد الفترة الحديثة المبكرة. ومع ذلك ، إذا نظرت عن كثب ، يمكنك أن ترى أن الحيوية القوية القائمة على الواقع ، والتي هي سمة من سمات عامة الناس في العصور الوسطى ، مقبولة تمامًا في أساليب التعبير هذه.

التأثير والمستقبل

Kyogen هي أول دراما حوارية تأسست في اليابان ، وهي أيضًا أدب نادر للضحك ، لذلك لها تأثير كبير في المجالات الأخرى. خلال فترة الكابوكي في أوائل العصر الحديث ، ألقى أساتذة كيوجين بأنفسهم في عالم الكابوكي. كوماي هناك العديد من الأشخاص الذين قاموا بتدريس (سمك القد الزعفران) ووقفوا على المسرح كممثلين. لا يزال يشار إلى مسرحيات الكابوكي باسم "كيوجين" ، ولكن نشأت أصولها بالفعل في هذا الوقت. حتى قبل فترة جينروكو وبعدها ، هناك العديد من عروض الكابوكي التي يبدو أنها أتت من كيوجن ، والرقص قديم أيضًا ، "رانكيوكو سانباسو" يؤديه أول كانسابورو ناكامورا ، ويعود إلى أواخر العصر الحديث. ظهرت العديد من أغاني كيوجن مثل "Kotobuki Utsubozaru" و "Asahina Fishing Fox". بالإضافة إلى كابوكي ، فقد أثر أيضًا في أعمال Saikaku Ihara و Chikamatsu Monzaemon ، بالإضافة إلى senryu و kouta. تم دمج الأذواق مثل "Dobukatsuchiri" و "Busu" و "Suminuri" ، ويتم رفع الضحك بشكل فعال. حتى بعد عصر ميجي ، كانت الأغاني مثل "Shosagoto" و "Migawari Zazen" (رقصة "Hanako") و "Stick Shibari" و "Chatsubo" تُصنع أثناء رقص الكابوكي. يطلق عليه اسم "أحادية" وغالبًا ما يتم تأديته كأغنية شعبية حتى اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت كيوجين مادة للبحث في الأدب المقارن ، مثل دراسة Mukyoku Naruse في "دراسة ظهور Emiyuki في الأدب" (1917). ومع ذلك ، فقد تم الاعتراف بـ Kyogen حقًا بعد الحرب العالمية الثانية لقيمتها باعتبارها مسرحية مستقلة وليست تابعة لـ Noh. بحلول هذا الوقت ، تم التعرف على Kyogen لتكوينها وطريقتها الموجزة التي لا مثيل لها ، والمحتوى السهل والمشرق ، وقدرة التمثيل الدقيقة والقوية لممثلي Kyogen ، وحتى كلمة "Kyogen boom" تم صياغتها في الخمسينيات من القرن الماضي. في الوقت نفسه ، أدى ذلك إلى حركة مسرحية جديدة استفادت من أسلوب أداء كيوجن ، وأداء كيوجين الجديد "رينسيغاوا" من تأليف تاداشي إيزاوا ، وكيوجن لتويو إيواتا "الشرق هو الشرق" ، وجونجي كينوشيتا " هيكيتشي باناشي ". شارك أساتذة Kyogen في الأداء بالأسلوب والأداء الذي قدمه Junji Kinoshita "Yuzuru" بأسلوب Noh. منذ ذلك الحين ، أصبحت العروض الخارجية لـ Kyogen والتبادلات مع المسرحيات الأجنبية نشطة ، وبدأ زخم جديد في الظهور في عالم Kyogen. حتى في عالم shingeki الواقعي ، من المرجح أن يستمر الاهتمام بـ Kyogen في النمو.
جانب كيوجين نوح زي نوح
تاداهيكو كيتاجاوا

العروض الخارجية والاستجابة

بعد الحرب العالمية الثانية ، عُرضت كيوجين لأول مرة في الخارج عام 1957 ، جنبًا إلى جنب مع نوه في سارة برنارد في باريس. في ذلك الوقت ، اعتقد العديد من المثقفين المحيطين بنوه أن كيوجن كانت دراما حوار وسيكون من الصعب على الأجانب فهمها. لكن مانوجو نومورا ومانساكو نومورا وكوسابورو نومورا قاموا بأداء دور "Stick Bound" و "Owl Yamabushi" في هذا الأداء ، الذي لاقى تصفيق حماسي من الجمهور في باريس ، وخاصة الشباب على رصيف السقف. في عام 1963 ، تمت دعوة مانزو نومورا ومانزو نومورا كأساتذة زائرين في جامعة واشنطن بالولايات المتحدة لتعليم مهارات كيوجين والأداء في أماكن مختلفة ، لكن المتفرجين الأمريكيين في بعض الأحيان لا يفهمون اللغة. كان رد الفعل حادًا ومباشرًا لدرجة أنني اعتقدت. تم الإبلاغ عن استجابة عروض تقديم Kyogen هذه في أوروبا والولايات المتحدة في الصحف المحلية ، ويبدو أن فكرة أن ضحك Kyogen عالمي بين اليابانيين وأن عروض التمثيل عالمية أيضًا قد ترسخت. يكون. تم الإشادة بمانزو نومورا ، الذي لعب دور "اللص القرع" في مهرجان برلين الغربية للفنون عام 1965 ، كواحد من أعظم ممثلين في هذا المهرجان ، إلى جانب لورانس أوليفييه. ومع ذلك ، فإن بعض الانتقادات الموجهة إلى كيوجين بشكل عام ذكرت أن الحركة كانت مثيرة للاهتمام ، لكن الصوت كان مثل صفارات الإنذار ويصعب سماعه ، وعلى عكس الولايات المتحدة التي غالبًا ما تم انتقادها بسبب صوتها الرائع ، فقد كان تقليدًا للغناء. لدي انطباع قوي بأنها دولة معينة. منذ ذلك الحين ، تم تقديم العروض مع Noh في أوروبا ، والولايات المتحدة ، والهند ، وأمريكا الجنوبية ، والصين ، وما إلى ذلك ، أو في شكل فريد من نوعه لـ Kyogen. فيما يتعلق بالتعليم العملي ، تعلم المهارات العملية لـ Kyogen ، كما لو أن مجموعة تلعب دور Kyogen باللغة الإنجليزية ، أو الدراما الخيالية ، أو الدراما اليونانية ، وما إلى ذلك ، ولدت في الولايات المتحدة بناءً على الأداء المنمق لـ Kyogen. هناك أيضًا العديد من الممثلين والطلاب. شكل بعض الأمريكيين مجموعة كيوجين إنجليزية في اليابان.

كمثال على تقييم Kyogen من قبل مديري المسرح المحترفين ، شاهد GA Tofstonogoff ، مدير مسرح Bolshoi Drama في لينينغراد (الآن سانت بطرسبرغ) ، Nomura Manzo's "St. ستانيسلافسكي・ هو أفضل تجسيد للنظام. تمت الإشارة إلى واقعية كيوجين في جانب مختلف عن نوه ، والفنان الفرنسي (النحات O. Zackin ، المخرج السينمائي J. على النقيض من كيفية تلقيها. النهائي في تمثيل كيوجين ، من الأسلوب إلى الواقعية ، يطابق النظام الأساسي للواقعية التمثيل.
مانساكو نومورا